الرئيسية » تفسير الاحلام والرؤى » تفسير رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية المصافحة في المنام

تفسير رؤية المصافحة في المنام لابن سيرين، إن تفسير الأحلام هو أحد العلوم التي خصص لها عدد كبير من العلماء وقتا ضخما لتفسيرها فهي علم مبني على أسس مستقاه من الدين والسنة النبوية لذلك فهو له قواعد تحكمه وليس هناك للرؤى أحكامًا ثابتة حيث أن التفسير يختلف من موقف إلى أخر ويختلف أيضًا حسب الحالة الاجتماعية للشخص صاحب الرؤية وعلى هذا فإن مبدأ التعميم هو مبدأ خاطئ في تفسير الأحلام إذا يجب دراسة كل حالة بشكل منفصل عن الأخرى فالأمر يختلف من مطلقة إلى عزباء إلى شاب متزوج إلى رجل لم يسبق له الزواج، وسوف نعرض في المقال أيضًا تفسير حلم المصافحة للعزباء والمصافحة في المنام للنابلسي، وتفسير حلم السلام على شخص معروف وتفسير حلم رفض السلام باليد.

تفسير رؤية المصافحة في المنام للبنت العزباء

  • يتوقف تفسير هذا الحلم وفقًا لرؤية ابن سيرين على الشخص الذي تقوم الفتاة بمصافحته أو بمصافحتها، فإذا صافحت الفتاة سيدة أو فتاة أخرى، فهذا دليل على قرب أحد الأحداث السعيدة منها فهي بشرى لخير كبير يقترب إليها وكلما ازدادت المرأة التي تصافحها في مقدار الجمال كلما كان هذا تدعيمًا لتلك البشرى وتأكيد لها.
  • أما في حالة كونها تصافح رجلًا فهذا الحلم يشير إلى بداية جديدة وقوية على الصعيد العملي في حياتها، بينما يشير بعض المفسرون أن هذا الرجل أن لم يكن من محارم الفتاة فهو يعد إشارة واضحة إلى كونها تحب بعض الصفات في هذا الرجل وتتمنى إن وجدت تلك الصفات في شريك حياتها فيما بعد.
  • أما لو رأت أنها تصافح أحد المسافرين أو ممن اغتربوا عن بلدانهم فهو له دلالة أنها سوف تكون ذات شأن في مجتمعها وستطيع أن تصل إلى مكانه مرموقة فيه.
  • وإذا رأت أنها تصافح أحد الوالدين فهذا يدل أنها سوف تتقدم خطوة جديدة على المستوى العاطفي فإذا لم تكن قد تمت خطبتها فسوف تتم عن قريبة.
  • وإذا كانت مخطوبة فسوف يكتمل زواجها خلال فترة قصيرة، كما إن مصافحتها في المنام لأحد الأموات لا تنذر بأي سوء فهي تدل على مدى نقاء هذه الفتاة وتمسكها بسلوك قوي.

تفسير رؤية المصافحة ومعناه في المنام للمتزوجة

  • بالنسبة للسيدة المتزوجة فغالبًا ما ينعكس هذا الحلم على زواجها واستقراره حيث أن رؤيتها لنفسها تصافح من اختارته شريكًا لحياتها، فهذا يدل على أنها دائمًا ما توافقه الرأي وتطيعه في شتى أمور حياتهم دون أي تذمر.
  • ورؤيتها أنها تصافح أبيها فهي تدل أيضًا على ثبات ونجاح اختيارها في حياتها العاطفية والزوجية أيضًا.
  • أما إذا رأت أنها تقوم بمصافحة والدتها يدًا بيد فالأمر هنا يعني أنها في انتظار كثير من الرزق الذي لم تكن تحتسبه ولكن يرزقها به الخالق عز وجل.
    أما إن رأت أنها تصافح أحد أخواتها فالأمر هنا يدل على أنها سوف تنتظر خبر سعيد يبشرها بالحمل، في حينها إذا رأت أن من تقوم بمصافحته هو أحد أبناءها فإن هذا يدل على تميزها وقدرتها على النجاح الدائمة.
  • أما عن رؤيتها أنها تصافح أحد المغتربين عن بلادهم، فهذا يدل أنها قد تسافر عما قريب أو على الأقل فأنها سوف تترك منزلها بحثًا عن بديل لهذا المنزل

تفسير رؤية المصافحة في المنام ومعناه في المنام المطلقة

  • عند رؤية المرأة أنها تصافح أحد الأموات فهذا يدل على حالة من السكينة التي سوف تلحق بها في تلك الفترة حيث يصاحبها خلالها جو من الهدوء النفسي والقدرة على التعامل في هذه الحياة بشكل نقي وسعيد أيضًا، كما أنه يشير إلى مدى نقاء هذه السيدة وجودة معدنها وصدق ما تخفيه داخلها من مشاعر إنسانية لذلك فالحلم يعكس كل ما هو بداخل تلك المرأة.
  • أما إذا رأت أنها قامت بمصافحة الشخص الذي قد انفصلت عنه في السابق، فهذا يدل على حالة من الهدنة والسلام بين كل منهما، هذا السلام سيجعلهم يعبران كل الخلافات التي تعرضوا لها من قبل ليستطيعوا أن يحسموها ويضعوا حلولًا لها ويحصل كل منهما على حقه كما ينبغي دون أن يتجنى أحدهما على الأخر.

تفسير رؤية المصافحة في المنام ومعناه في الحلم للرجل ومعناه

  • رؤية الرجل في منامه أنه يصافح أحد السيدات فهذا يعتبر دلالة على كثير من الخيرات الوفيرة التي يدخرها له القدر في القريب العامل.
  • كما تدل المرأة في هذا الحلم على الفرحة والسعادة التي سوف يصل إليها قد يكون ذلك بسبب تحقيقه لبعض النجاحات في حياته العملية أو في حياته الشخصية أو في الاثنين معًا.

معنى رؤية المصافحة في المنام ومعناه في منام المرأة الحامل وتفسيرها

  • إن مصافحة المرأة الحامل لرجل تعرفه بشكل شخصي أو يربطهم علاقة قوية، فهذا يدل على أنها قد تحصل على أحد المنافع الكبيرة سواء في حياتها الشخصية أو في حياتها العملية ويكون هذا الشخص هو السبب وراء تلك المنافع ليكن بذلك سبب مباشر في تحقيق فائدة فارقة بالنسبة لحياتها بشكل عام.
  • أما رؤية المرأة الحامل أنها تصافح أحد الأموات في منامها، فهذا يدل أنها في انتظار وافر من الخيرات التي سوف تقبل إلى حياتها فهي بشرى جيدة بالنسبة إلى أي سيدة حامل فهي تحمل عدد من البشرات السارة في كل الأوقات وبشكل دائم.

تفسير رؤية المصافحة في المنام للشباب ومعناها

  • أما عن الشباب ممن لم يقوموا بخطوة الزواج بعد فرؤية المصافحة لشخص وتفسيرها تتوقف على جنس هذا الشخص سواء كان ذكر أم انثى فرؤية الشاب أنه يصافح انثى ذات جمال شديد، فهذا يعد دليلًا وإشارة إلى أنه اقترب من الإقبال على بداية حياة جديدة مع فتاة جميلة وذات دين وخلق وقد تكون هذه البداية.
  • أما خطبة أو عقد قران وزواج ويشير هذا إلى الحلم أيضًا أنه سوف يعيش مع تلك الفتاة في حالة السعادة الخالصة، وفي جو لا يمكن أن يعكر صفوه أي مشاكل أو أزمات بل أنها كلاهما سوف يكون دعمًا للأخر.
  • أما إذا رأى الشاب أنه يصافح رجلًا تربطه به صلة قرابة أو معرفة قوية فيكون هذا الأمر حينها له مدلول أخر، وهو يعني أنه سوف ينتفع من هذا الشخص بشكل كبير في حياته وستكون تلك المنفعة التي سوف يحصل عليها هي بداية جيدة له على الصعيد الشخصي أو الصعيد العملي.
  • أيضًا فبسببها سيشهد الكثير والكثير من الفوائد التي سوف تعم على حياته كلها بشكل عام ويكون هذا الشخص الذي صافحه في نومه سببًا لخلق أول حلقة من سلسلة طويلة من السعادة والراحة التي سوف يشعر بها بعد رؤيته هذه، وبناء عليه نستطيع القول إن رؤية مصافحة أخر في المنام غالبًا ما تكون بشير بخير.
  • أما خطبة أو زواج أو عمل أو نجاح وغيرها من النجاحات والخيرات التي تبشر بها وهي في الغالب لا تكون أبدًا نذير بأي من الأحداث الغير سعيدة أو السيئة، وهو أمر يجعل كل من يرى هذه الرؤية يشعر بشيء كبير من الارتياح والاطمئنان في الوقت نفسه.

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون الخالق عز وجل قد وفقنا إلى عرض كل التفاصيل الخاصة بهذه الرؤية وبالطبع انتظروا من موقعنا مفسر كل ما هو جديد في عالم التفسيرات الخاصة بالأحلام حسب دراسات علماء، كما نتمنى أن ينال التفسير إعجابكم ونرجو نشر المقال عبر صفحاتكم لتعم الفائدة على الجميع.